التخطيط التسويقي
التخطيط التسويقي

فكرة البرنامج:
• توفير فهم لأهمية التخطيط التسويقي في دفع نجاح الأعمال
• تزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة لتطوير خطط التسويق قصيرة وطويلة الأجل
• تقديم استراتيجيات وتقنيات البيع المختلفة لتحسين أداء المبيعات.
• اتباع وتنفيذ الخطوات العملية لإنتاج خطة تسويقية فعالة
• وضع الخطة التسويقية التي تستند إلى نتائج التدقيق التسويقي
• استخدام نتائج التدقيق التسويقي لتحديد الاستراتيجيات والتقنيات الفعالة
• تطوير عناصر خطة التسويق الاستراتيجية، وتحديد وتنفيذ استراتيجيات المنافسة التسويقية المختلفة.

المحاور الرئيسية:
• شرح الترابط بين التسويق والمبيعات
• دور التسويق في خلق الوعي وتوليد العملاء المحتملين
• دور المبيعات في تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء وتحقيق أهداف الإيرادات
• التطوير و أهداف التسويق.
• الابتكار في التسويق
• كيفية دراسة الوضع الحالي للمؤسسة..
• الملخص التنفيذي.
• الأهداف والإجراءات وترتب الأولويات.
• تحليل البيئة الداخلية والخارجية.
• المزيج التسويقي.
• تخطيط التسويق على المدى القصير.
• تخطيط التسويق طويل الأمد.
• استراتيجيات المبيعات.
• فهم عملية البيع.
• تقنيات المبيعات.

المخرجات:
• اكتساب المشاركين فهمًا شاملاً لأهمية تخطيط التسويق واستراتيجيات المبيعات
• تحديد نقاط القوة والضعف ووضع الإستراتيجيات لمعالجة نقاط الضعف.
• الفهم الجيد حول الإستراتيجيات الناجحة الإستراتيجيات الفاشلة.
• تلبية احتياجات ومتطلبات العملاء من خلال الفهم الجيد للفئة المستهدفة.
• وضع خطة تسويقية متكاملة الأركان.
• وضع إستراتيجيات طويلة المدى في بناء العلاقات مع العملاء.

الفئات المستهدفة:
• متخصصو المبيعات والتسويق
• أصحاب الأعمال والمديرين
• مدراء أقسام التسويق و المبيعات
• رجال الأعمال
• أي شخص مهتم بتحسين أداء المبيعات ومهارات التسويق.


التسجيل

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية