برامج العلاقات العامة والاعلام

برامج العلاقات العامة والاعلام

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- التعرف على الأدوار الأساسية و الإستراتيجية للإدارة الفعالة للعلاقات العامة و كيفية إعداد خطة للعلاقات العامة و إستراتيجيات الإتصال بها


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و اخصائيو الإستقبال و المراسم.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- الإجراءات و الآداب المتبعة في حالات الإستقبال والضيافة والتي تعتبر كمهارة أساسية لمنسوبي إدارات العلاقات العامة.
- مهارات تنظيم المناسبات و الحفلات و القواعد التي يلزم مراعاتها في التقديم للمناسبات.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و اخصائيو الإست- مسؤولو المؤسسات الذين يتعرضون لمواجهة وسائل الإعلام.
- المتحدثون الإعلاميون باسم مؤسساتهم.
- من يعملون في تحرير الأخبار داخل المؤسسات.
- مسؤولي المواقع الإلكترونية بالمؤسسات. قبال و المراسم.


الهدف من البرنامج التدريبي: تتمثل فكرة هذا البرنامج التدريبي في بيان كيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة من خلال المساعدة في توظيف المهارات الإعلامية في الحياة ، فضلاً عن تأهيل عدد من الصف القيادي بالمؤسسات بمجموعة من المعارف والمعلومات والمهارات في مجال التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة ، لتنعكس إيجابياً على أداء مهامه على الوجه الأكمل ، إيماناً بأهمية وسائل الإعلام في دعم جهود وخدمات المؤسسات باعتبارها جهات تتعامل مباشرة مع الجمهور.

أهداف الدورة
- تعميق الفهم بالإعلام وأدواته .
- التعريف بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام .
- اكتساب مهارات الحديث للتلفزيون والراديو .
- التعريف بأسس المقابلات وأساليبها المختلفة .
- التمييز بين إيجابيات وسلبيات الإعلام الجديد.
- إكساب المشاركين مهارات الاعلام الناقد.
- حماية المشاركين من الأفكار الهدامة التي انتشرت في الآونة الأخيرة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و اخصائيو الإست- مسؤولو المؤسسات الذين يتعرضون لمواجهة وسائل الإعلام.
- المتحدثون الإعلاميون باسم مؤسساتهم.
- من يعملون في تحرير الأخبار داخل المؤسسات.
- مسؤولي المواقع الإلكترونية بالمؤسسات. قبال و المراسم.


الهدف من البرنامج التدريبي: تتمثل فكرة هذا البرنامج التدريبي في بيان كيفية التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة من خلال المساعدة في توظيف المهارات الإعلامية في الحياة ، فضلاً عن تأهيل عدد من الصف القيادي بالمؤسسات بمجموعة من المعارف والمعلومات والمهارات في مجال التعامل مع وسائل الإعلام المختلفة ، لتنعكس إيجابياً على أداء مهامه على الوجه الأكمل ، إيماناً بأهمية وسائل الإعلام في دعم جهود وخدمات المؤسسات باعتبارها جهات تتعامل مباشرة مع الجمهور.

أهداف الدورة
- تعميق الفهم بالإعلام وأدواته .
- التعريف بأسس وقواعد التعامل مع وسائل الإعلام .
- اكتساب مهارات الحديث للتلفزيون والراديو .
- التعريف بأسس المقابلات وأساليبها المختلفة .
- التمييز بين إيجابيات وسلبيات الإعلام الجديد.
- إكساب المشاركين مهارات الاعلام الناقد.
- حماية المشاركين من الأفكار الهدامة التي انتشرت في الآونة الأخيرة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و مسئولي الإستقبالات و الضيافة.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- مهارات التعامل مع كبار الشخصيات و الزوار ذوي الأهمية الفائقة.
- قواعد الإتيكيت و البروتوكول اللازمة للتعامل مع هذا المستوى من الشخصيات.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و المتعاملون مباشرة مع العملاء..


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- التعرف على الأنماط السلوكية للشخصيات و كيفية التعامل مع حاجاتهم عن طريق تحليل العلاقات معهم.
- مهارات الإتصال الفعال بين الأفراد والسلوكيات المصاحبة لعمليات الإتصال.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و اخصائيو الإستقبال و المراسم.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
   -  الإجراءات و الآداب المتبعة في حالات الإستقبال والضيافة والتي تعتبر كمهارة أساسية لمنسوبي إدارات العلاقات العامة.
   -  مهارات تنظيم المناسبات و الحفلات و القواعد التي يلزم مراعاتها في التقديم للمناسبات.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و المسئولون عن تنظيم الأحداث الهامة مثل المؤتمرات و المعارض.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
التعرف على الأساسيات والطرق المتبعة في تنظيم الحدث (العرض / المؤتمر) و المشاكل و العقبات التنظيمية و الامنية و كيفية التغلب عليها.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
كافة العاملين في مجال العلاقات العامة و الإعلام في كل من المستويات الإدارية العليا والوسطى والإشرافية .


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
تنمية قدرات العاملين في مجال العلاقات العامة و الإعلام ، من خلال تزويدهم بالمفاهيم الحديثة لدور العلاقات العامة و الإعلام داخل المنشأة و خارجها ، وكذلك بأهم العناصر المرتبطة بديناميكيات التعامل مع الآخرين ، و تنمية مهاراتهم الشخصية المتعلقة بعملية الإتصال .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
الصحفيين والإعلاميين.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
- كيفية الحصول على الخبر .
- كيفية توثيق مصادر الخبر.
- الشقائق الستة.
- مبادئ في صياغة الخبر.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
مديري و مسئولي و مشرفي إدارات علاقات العملاء و اخصائيو الإستقبال و المراسم.


الهدف من البرنامج التدريبي: بنهاية هذا البرنامج التدريبي نتوقع أن المشاركون قد حققوا النتائج الآتية ( بمشيئة الله ) :
التعرف على الإجراءات و الآداب المتبعة في حالات الإستقبال والضيافة والتي تعتبر كمهارة أساسية لمنسوبي إدارات العلاقات العامة.
اكتساب مهارات تنظيم المناسبات و الحفلات و القواعد التي يلزم مراعاتها في التقديم للمناسبات .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:

- المدراء والرؤساء التنفيذيون للمؤسسات.

- المتحدثون الإعلاميون أو المرشحون لشغل هذا المنصب .

- مدراء العلاقات العامة والإعلام ونوابهم .

- مختصو العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات .

- المعنيون بعقد المؤتمرات الصحفية في المؤسسات .


الهدف من البرنامج التدريبي: يهدف البرنامج إلى بناء المهارات الاحترافية للمشاركين في الحديث إلى الإعلام وإجادة الخطابات الموجهة عبر مختلف وسائل الإعلام، والتعامل المتقن مع حوارات الصحفيين لنقل رسائل وأهداف المؤسسة بالشكل الأمثل .
كما يسهم البرنامج في تمكين المؤسسات من امتلاك الكوادر الإعلامية القادرة على بناء صورتها الإيجابية وعرض الإنجازات وتقديم استراتيجية المؤسسسة وأهدافها بشكل مباشر للجمهور وللمعنيين بها .


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- مسئولو إدارات العلاقات العامة العملاء و المسئولون عن تنظيم الأحداث الهامة مثل المؤتمرات و المعارض.
- مختصو العلاقات مع العملاء وإدارات التسويق والإعلام والاتصال .


الهدف من البرنامج التدريبي: برنامج تدريبي مكثف يهدف إلى تمكين المشاركين من التعرف على الأساسيات والطرق المتبعة في تنظيم الحدث (المهرجان/ المعرض / المؤتمر) والمشاكل و العقبات التنظيمية و كيفية التغلب عليها لإخراج فعالية تحقق أهداف المؤسسة منها.


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي:

- التعرف على أحدث المفاهيم والاستراتيجيات في مجال تنظيم وإدارة الفعاليات والمؤتمرات والمعارض.

- تمكين المشاركين من التعرف على طبيعة واستراتيجية التنظيم والإدارة الفعالة.

- التعرف على الأسس العلمية لتنظيم الفعاليات (تنظيم الفعالية، الهدف من الفعالية، الرئيس، جدول الأعمال، إدارة الوقت، تقييم الفعالية، التأكد من تحقيق الاهداف).

- صقل وتطوير مهارات تنظيم المؤتمرات.

- تمكين المشاركين من التخطيط الفعال والناجح للمؤتمر.

- تمكين المشاركين من تنظيم المؤتمرات الناجحة.

- تمكين المشاركين من التقييم الفعال للأحداث الخاصة والمؤتمرات والمعارض والاجتماعات.

- تمكين المشاركين من إدارة الوقت والاستغلال الأمثل للأحداث الخاصة والمؤتمرات والاجتماعات والمعارض والندوات لتحقيق أهداف المنظمة.


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: تمكين المشاركين من استخدام مهارات التواصل الاجتماعي بشكل يسهم في بناء علاقات عمل إيجابية مع الآخرين والتأثير فيهم لإنجاز المهام وتحقيق الأهداف.

أهداف البرنامج:
- أن يتعرف المشارك على معوقات التواصل الاجتماعي.
- تحقيق التواصل الجيد بين أفراد فريق العمل دعماً للإنجاز.
- توظيف مهارات التواصل الاجتماعي في الاقناع.
- التعرف على العوامل المؤثرة في الاتصال.
- اكتساب تعلم وتطبيق فن التواصل الناجح لتجنب الغضب ومسبباته.
- تعريف المشاركين بمفهوم وعناصر وأهمية الاتصال الفعال..
- تعريف المشاركين بأهمية تطبيق مهارات الاستماع الجيد في التواصل.
- تنمية قدرات المشاركين على الاتصال بشكل فعال مع الآخرين


عرض المزيد طلب البرنامج

الهدف من البرنامج التدريبي: - تعريف المشاركين بالمهارات الأساسية لصناعة المحتوى الإعلامي
- إطلاع المشاركين على أشكال المحتوى الإعلامي..
- تعريف المشاركين بالمتغيرات الخمسة التي تؤثر على صناعة المحتوى الإعلامي الدولي.
- التعرف على طبيعة العمل الاعلامي ودوره وأهميته.
- تعريف المشاركين بالأسس والمبادئ التي يقوم عليها العمل الاعلامي.
- التعرف على مبادئ التحرير الصحفي وقوالبه، وكتابة القوالب الصحفية المختلفة.
- تنمية مهارات صناعة محتوى إعلامي مؤثر وفاعل لدى المشاركين من خلال توظيف تشكيلة من المنصات الإعلامية الجديدة..
- اكساب المشاركين خصائص ومتطلبات كل واحدة من الصيغ الإعلامية، وكيف يمكن تكييف نفس المحتوى ليوائم متطلباتها الفنية.
- عرض نماذج مهنية للمنصات الإعلامية المتنوعة وكيف تقوم بعرض ذات المحتوى بأشكال تتناسب مع خصائصها ومتطلباتها الفنية والتكنولوجية.
- اكساب المشاركون آليات تطوير أشكال إعلامية متنوعة لمنصات بصرية وسمعية ومقروءة.


عرض المزيد طلب البرنامج

المستهدفون:
- العاملون في العلاقات العامة في المؤسسات والمنشات الصناعية والتجارية والخدمية.
- الناطقون الإعلاميون الرسميون في الأجهزة والمؤسسات المختلفة.
- العاملون في مجال الدعاية والإعلان والترويج.
- مشرفو المبيعات والتسويق.
- كل من يجد في نفسه الحاجة لهذه الدورة ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته.


الهدف من البرنامج التدريبي: - تزويد المشاركين بالأسس الفنية والإبداعية في مجال الإبداع الإعلاني وتقييم ودراسة فاعلية لحملات الإعلانية وقت الأزمات.
- التعرف على المتغيرات التي تتفاعل بالإيجاب والسلب مع المراحل المختلفة للحملات، والجوانب التي تتحكم فى زيادة التأثير.
- تنفيذ أحدث أساليب تخطيط وإدارة وتنفيذ الحملات الإعلامية في ظل الازمات.
- تمييز أنواع الحملات الإعلانية والهدف منها وأهم نماذجها النظرية والتطبيقية.
- استخدام برامج العلاقات العامة في التأثير على الاتجاهات الإنسانية والأسلوب الحديث في تكوين الرأي العام.
- قياس مدى فاعلية الحملة وتأثيرها بما يتوافق مع الهدف الذي نفذت من أجله.
- التعرف على المفاهيم النقدية للحملات الإعلامية وبطرق مواجهة الحملات الإعلامية المعادية والشائعات.


عرض المزيد طلب البرنامج

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية