المستهدفون: 
 - القيادية والإدارية العليا والمرشحون لشغلها.
 - مديري الأقسام ورؤساء الإدارات ومشرفي القطاعات من العاملين في أقسام شئون العاملين.
 - الموظفين والمعينين حديثاً والمرشحين لشغل الوظيفة مستقبلاً.
 - الإداريين الراغبين في تطوير مهاراتهم في هذا المجال.
الهدف من البرنامج التدريبي: 
- تعميق مفاهيم أخلاقيات وقيم العمل لدى المشاركين، وتنمية الشعور بالمسئولية الاحترافية في العمل.
 - توضيح أخلاقيات العمل وخصائص الموظف ذو الأخلاق المهنية العالية.
 - بيان حقوق وواجبات الموظف والمخالفات المهنية ووسائل التغلب عليها.
 - طرح آليات تطبيق استراتيجيات ترسيخ وتعميق أخلاقيات المهنة.
 - تعريف المشاركين بمفهوم أخلاقيات العمل وكذلك أهمية الأخلاقيات المهنية في تحقيق وصناعة النجاح وتحسين الانتاجية والقدرة التنافسية للفرد والمنظمة وتحديد مسؤولية المؤسسات.
 - تعريف المشاركين بالمسؤولية الاجتماعية وكذلك تأثير الأخلاقيات في العمل.
 - تمكين المشاركين من تحديد وتقييم مدى الامتثال في المؤسسة.
الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: 
- أخلاقيات العمل
 - الأخلاق الوظيفية الفاضلة
 - أساسيات أخلاقيات العمل
 - ترسيخ أخلاقيات المهنة
مخرجات البرنامج:
 - تعميق  قيم العمل لدى المشاركين، وتنمية الشعور بالمسئولية الاحترافية في العمل، وترسيخ أخلاقيات المهنة.
 - التعرف على تعريف أخلاقيات العمل وأهميتها العمل.
 - تحديد خصائص أخلاقيات العمل، واكتساب الأخلاقيات المطلوبة في العامل.
 - الاطلاع على الأخلاقيات المطلوبة في صاحب العمل، واكتساب الأخلاق الوظيفية الفاضلة.
 - التعرف على اساسيات أخلاقيات العمل، وتحديد مصادر أخلاقيات العمل.
 - الاطلاع على الأسس المنهجية للأخلاق المهنية، والتعرف على أنماط السلوكيات والأخلاقيات في العمل.
 - التمكن من ترسيخ أخلاقيات المهنة. 
 - تمكين المشاركين من طرق حل المشكلات الاخلاقيةفي بيئة العمل.
 - ان يتعرف المشاركين على مفهوم اخلاقيات العمل واثر الالتزام.
 - بيان أثر سلوكيات اخلاقيات العمل على الانتاج والعلاقات الشخصية والاجتماعية فى العمل .
