المستهدفون: 
• مدراء وأصحاب الشركات الحكومية والخاصة.
•	مدراء مكاتب الإدارة العليا في الشركات والمؤسسات.
•	كبار الشخصيات والمسؤولين في الشركة.
•	أعضاء الإدارة العليا في الشركة.
•	كافة العاملين في مكاتب الإدارة ضمن الشركات.
•	كافة الباحثين عن مناهج متقدمة في فن التعامل ضمن مكاتب الإدارة العليا.
الهدف من البرنامج التدريبي: 
• الإلمام بأعمال المكاتب الرئيسية. 
•	واكساب المشاركين المهارات الإدارية والسلوكية للسكرتير الناجح.
•	التعامل الجيد في المقابلات والاجتماعات الرسمية.
•	اكساب المشاركين الأسس المتقدمة في إدارة المكاتب والإدارة التنفيذية.
•	صقل مهاراتهم في كيفية التواصل وأسُس التواصل الفعال كتابة واستماعاً وحواراً.
•	وتعزيز مهارات التعامل مع الوقت والضغط وعنصر المفاجآت وإدارة التنوع في بيئة عمل القيادات العليا وبقواعد البروتوكول والاتيكيت وإدارة المناسبات. 
• تطبيق مهارات العرض والتقديم واستخدام التكنولوجيا المساعدة لذلك.
• تطبيق مبادئ إدارة الوقت باستخدام تطبيقات متنوعة على الحاسب الآلي.
الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج: 
• الإدارة العليا وأهميتها.
• المهام القيادة للعاملين في المكاتب الادارية العليا.
•	مهارات التصرف الصحيح ضمن مكاتب الإدارة العليا.
•	مهارات اتخاذ القرارات التنفيذية ضمن مكاتب الإدارة التنفيذية العليا.
•	مهارات صنع القرار واتخاذه.
•	كيفية الإشراف الفعال والمتابعة التنفيذية.
•	طريقة تطوير العمل الإداري والتنفيذي.
•	اتخاذ قرارات خاصة بتطوير الأقسام العاملة وإرفادها بالتقنيات الحديثة اللازمة.
•	جودة العمل الاداري واهمية متابعتها من الادارات العليا.
•	مهارات التفويض.
•	الرقابة والمتابعة والتطوير الاداري المستمر.
•	تقييم الاداء واعادة هندسة العمليات بناء عليه.
•	تقويم العمل الاداري بما يتناسب والتطور المستمر في المنظمة.
•	المهارات القيادة ودورها في نجاح الادارة التنفيذية العليا.
•	تقليص الأعمال الورقية والروتين.
•	المهارات المتقدمة للسكرتارية التنفيذية ومدراء المكاتب.
•	تنظيم الاجتماعات وادارة الوقت التميز في ادارة المكاتب ومهارات الإدارة الفعالة.
•	المنهج الابتكاري والتفكير الإبداعي لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
•	الإدارة المتقدمة للمكاتب والتخطيط والإعداد والصياغة الدقيقة لمحاضر الاجتماعات.
•	مهارات ادارة المكاتب للسكرتارية التنفيذية ومديري المكاتب.
•	مهارات الإدارة الذاتية والسلوكية لمدراء المكاتب والسكرتارية التنفيذية.
•	إدارة مراكز المعلومات وتأمين الوثائق والملفات المستندية بالحاسب الآلي.
•	تطوير الكفاءة الادارية في مكتب الغد
•	تنمية مهارات السكرتير الخاص للقيادات العليا
المخرجات:
•	مبادئ العمل ضمن مكاتب الإدارة العليا في الشركات الحديثة والمتطورة.
•	أساليب اتخاذ القرار المناسب ضمن مكاتب الإدارة وسبل كتابعة تنفيذيه.
•	آليات تطوير العمل الإداري وسبل ادخال التقنيات الحديثة في العمل.
• كيفية وضع معايير ودراسة المشاريع والأفكار قبل نقلها من المستوى الإداري إلى الإقرار التنفيذي.
