إتيكيت وبروتوكول الشخصيات الهامة VIP
إتيكيت وبروتوكول الشخصيات الهامة VIP

فكرة البرنامج:
- تزويد المشاركين بالمعارف والمعلومات المتعلقة بأساليب التعامل مع كبار الشخصيات ..
- إكسابهم مهارات تطبيق هذه المعارف والأساليب والمبادئ بما يحقق فعاليتهم فى التعامل.
- تعريف المشاركين بمفهوم وأهمية البروتوكول والإتيكيت ومبادئهم.
- تمكين المشاركين من قواعد وأساليب إجراء البروتوكول والاتيكيت فى المــــؤسسات.
- إكساب المشاركين مهارات تقديم الصورة المشرفة تجاه الضيوف الرسميين وكبار الشخصيات.
- تطوير المهارات الشخصية اللازمة لتطبيق قواعد وأسس المراسم والبروتوكول .
- التعرف على ماهية تطبيق السلوك‬ ‫الدبلوماسي الرفيع ‬‫في التعامل مع كبار‬الشخصيات.‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
- تمكين المشاركين من مهارات الإستقبال والتوديع للضيوف الرسميين وكبار الشخصيات .
- تمكين المشاركين من إعداد وإدارة جدول زيارة كبار الشخصيات .
- معرفة المشاركين بأهم الأخطاء الشائعة خلال برامج الزيارات لكبار الشخصيات وتجنبها.
- كيفية التعامل مع المواقف المختلفة التي تتطلب الإلمام بقواعد المعاملات ، والمراسم الرسمية.
- اكساب المشاركين بمهارات استخدام الموائد الرسمية والتعرف على اتيكيت المائدة، والضيافة والملابس من وجهة نظر إحترافية.

المحاور الرئيسية:
تعريف والتمهيد:
    - طبيعة البشر و مكونات الشخصية.
    - اساليب التعرف على مفاتيح الشخصية .
    - سمات و خصائص كبار المسؤولين وأنماطهم.
    - تكوين الانطباعات والانطباع الأول
    - فن السلوك الراقي مع الشخصيات الهامة
    - البروتوكول للقيادات العليا.
مهارات البروتوكول والاتيكيت في التعامل مع كبار الشخصيات:
    - مهارات الإتصال الفعال اللازم في مكاتب الإدارات العليا للعمل في المراسم.
    - اتيكيت التقديم والمصافحة والتعارف
    - اتيكيت تقديم بطاقة التعريف
    - اتيكيت الاستقبال الرسمي
    - إتيكيت الزيارات واللقاءات الرسمية
    - مهارات العرض أمام كبار الشخصيات
    - مهارات الاتصال مع كبار الشخصيات
    - الدعوات الرسمية
    - إتيكيت احترام المواعيد
    - إتيكيت الاعتذار عن الخطأ
    - اتيكيت الحديث
    - إتيكيت المائدة
    - إتيكيت الملابس
فن المرافقة و التعامل مع كبار الشخصيات:
    - التعامل مع كبار الشخصيات
    - آداب المرافقة
    - التميز في التمثيل الداخلي و الخارجي
    - فهم أنماط الشخصية المختلفة
    - التعامل مع الشخصيات الصعبة
    - الذكاء الاجتماعي و الانفعالي
    - أخلاقيات التعامل مع كبار الشخصيات
    - استراتيجيات التعامل مع كبار الشخصيات وأهم الأخطاء الشائعة فيها

الفئات المستهدفة:
- مديري ومسئولي ومشرفي إدارات علاقات العملاء ومسئولي الإستقبالات والضيافة
- مديرى العموم وأعضاء مجالس الإدارات.
- مرافقى كبار الشخصيات وكافة المهتمين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشخصية في هذا المجال.
- من يتطلب عملهم التعامل مع الشخصيات الهامة وكبار الضيوف.



المدرب

  • عبدالله الملا
    خريج جامعة أريزونا متخصص في إدارة الأعمال، يشغل حاليًا منصب مدير متحف قطر الأولمبي والرياضي. خبير دولي في البروتوكول والإعلام، ألَّف كتاب "Perfect Pitch" بناءً على خبرته الدولية الواسعة في إدارة المناسبات والأحداث. مدير للإعلام والإذاعة للاتحاد الآسيوي لألعاب القوى، ورئيس المراسم في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، ومدير البروتوكول للمجلس الأولمبي الآسيوي وعضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية