فكرة البرنامج:
- التعرف على المفاهيم الأساسية للصورة الذهنية.
- إدراك دور الصورة الذهنية وأهميتها وروافدها.
- أن يكتسب المتدرب مهارة إدارة الصورة الذهنية لمؤسسته.
- تمكين المتدرب من القدرة على ابتكار برامج بناء الصورة الذهنية تتناسب مع مؤسسته.
- امتلاك مهارات التفكير الاستراتيجي لبناء الصورة الذهنية الإيجابية.
- أن يكتسب المتدرب مهارة التخطيط لبناء وتحسين الصورة الذهنية لمؤسسته.
المحاور الرئيسية:
- مقدمة في إدارة العلاقات العامة والسمعة المؤسسية.
- ما هو الفرق بين الصورة الذهنية والسمعة.
- كيفية تكوين الصورة الذهنية للمؤسسات.
- دور العلاقات العامة في الصورة الذهنية.
- حماية الصورة الذهنية أثناء الأزمات.
- إدارة سمعة المؤسسة.
- برامج العلاقات العامة للحفاظ على سمعة المؤسسة.
مخرجات البرنامج:
- بناء نظام معايير للحوكمة المؤسسية وبرامج التميز المؤسسي لتطوير سمعة المنظمات.
- تقوية الروابط بين المنظمة وأصحاب المصلحة.
- الحد من آثار مخاطر السمعة على المنظمة.
- المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمنظمة والحفاظ على سمعتها.
- رصد ومتابعة السمعة والصورة الذهنية لدى العملاء الداخليين والخارجيين.
- تطوير مفهوم إدارة السمعة والهوية المؤسسية للمنظمات.
الفئات المستهدفة:
- الأشخاص المهتمين في إدارة العلاقات العامة والسمعة المؤسسية.
- الموظفين العاملين في مجال التسويق والاتصالات المؤسسية.
- موظفي الاتصالات في المنظمات غير الحكومية والقطاع العام.
- الأشخاص المشاركين في مجال اتصالات العلامة التجارية في القطاع الخاص.
- الأشخاص الذين يرغبون في تطوير إدارة السمعة المؤسساتية داخل منظماتهم.
- الأشخاص الحديثين في مجال العلاقات العامة أو شركات الاستشارات الإدارية.
- رجال الأعمال والأشخاص الذين بدأوا مشاريعهم الخاصة حديثا.