الكفاءة في التعامل مع الأزمات وبناء الثقة في العمل
الكفاءة في التعامل مع الأزمات وبناء الثقة في العمل

المستهدفون:
• مدراء المكاتب.
• موظفو العلاقات العامة.
• موظفو السكرتارية.
• المنسقون والمشرفون والذين تتطلب طبيعة عملهم إدارة الوقت بدقة.
• الوظائف التي لها احتكاك وتواصل مستمر مع المراجعين والرؤساء.
• كل من يجد في نفسه الحاجة لهذا البرنامج ويرغب بتطوير مهاراته وخبراته.


الهدف من البرنامج التدريبي:
•مناقشة الفرق بين الادارة والقيادة وصفات ومهارات القيادة ودورها في بناء الثقة في العمل.
• مناقشة مفهوم الكفاءة والفعالية والتميز في الادارة وكيفية قياسها وتطويرها.
• التعرف على تحديات العمل والتي قد تشكل أزمات أو مشكلات وكيفية التعامل معها.
• فهم الفروق الجوهرية بين التعامل على مستوى الرغبات وعلى مستوى الاحتياجات.
• التعرف على تحديات العمل ودور التخطيط واتخاذ القرارات في التصدي لها.
• فهم السلوك الانساني وكيفية توجيهه والتأثير فيه وبناء الثقة.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
• الكفاءة والفعالية المؤسسية.
• القيادة والتعامل مع القضايا والتهديدات للمنظمة.
• إدارة الأزمات.
• تحليل المشكلات.
• اتخاذ القرارات.

المخرجات: تمكين المشاركين مما يلي:
• العمليات الإدارية ومقومات رفع معدل الكفاءة التنظيمية.
• القيادة ودورها في تفعيل إدارة التغيير وتحليل المتغيرات.
• تفويض الصلاحية وبناء الثقة في العاملين.
• الفروق الجوهرية بين إدارة الأزمات والإدارة بالأزمات.
• مقومات نجاح إدارة الأزمات، وتكوين فريق إدارة الأزمات ومهامه.
• دور التخطيط في تلافي المشكلات، ونموذج الخطوات الخمس لتشخيص المشكلات.
• معيار الجودة والقبول في اتخاذ القرارات، وعوامل مؤثرة في اتخاذ القرارات.


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية