الذكاء الإجتماعي وقوة التأثير الإيجابي في العمل
الذكاء الإجتماعي وقوة التأثير الإيجابي في العمل

المستهدفون:
• المدراء بمختلف المستويات الإدارية التنفيذية و الوسطى و العليا
• المرشحين لشغل مناصب إدارية تنفيذية و وسطى و عليا
• كل من يجد في نفسه الرغبة في تطوير مستوى الذكاء الاجتماعي لديه وتعزيز قدرته على التعامل مع مختلف أنماط البشر


الهدف من البرنامج التدريبي:
• أن يتعرف المتدرب على تعريف الذكاء الاجتماعي، والإبعاد الخمسة له.
•أن يتعرف المتدرب على المظاهر الخاصة التي يبدو فيها الذكاء الاجتماعي.
• التغلب على معوقات التواصل.
• التعرف على العوامل المؤثرة في الاتصال.
• التحكم في انفعالاتك وردود أفعالك وبالتالي اتخاذ قرارات أكثر فاعلية وكفاءة
• تطوير و تحسين علاقاتك مع الآخرين بما يساعد على تحقيق أهداف المؤسسة بكفاءة و فعالية
• تعزيز قوة تأثيرك القيادي و توجيه و تعديل سلوك مرؤوسيك بسلاسة
• التحكم في الانطباع الأول الذي قد تتركه في أذهان من تتعامل معهم، وتقليل قوة تأثير ذلك الانطباع عليك
• التعامل مع المشاكل و الضغوط في العمل بطريقة أكثر كفاءة و فعالية


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:

• الذكاء الاجتماعي، والتواصل الفعال.
• مهارات التواصل مع الثقافات المختلفة.
• أساسيات الذكاء الاجتماعي.
• الذكاء الاجتماعي وإدارة الذات.
• الذكاء الاجتماعي والقيادة.
• الذكاء الاجتماعي وبناء العلاقات.
• تطبيقات الذكاء الاجتماعي في الإقناع وحل المشاكل والأزمات.
• التواصل من خلال الذكاء الاجتماعي و فن الإقناع.
• مكونات الذكاء الاجتماعي في مكان العمل.
• أهمية تطوير الذكاء الاجتماعي في مكان العمل.
• عيوب استخدام الذكاء الاجتماعي في مكان العمل.

المخرجات:
• أن يلم المتدرب بمفهوم التأثير والإقناع.
• أن يدرك المتدرب على أشهر قواعد التأثير في الناس.
• أن يلم المتدرب بمهارات الاتصال بالآخرين.
• أن يتمكن من تقنيات ومهارات للتعامل مع الأشخاص صعبي المراس.
• أن يتمكن من كيفية العمل على الوعي الذاتي، والتنظيم الذاتي، والتحفيز، والتعاطف، والمهارات الاجتماعية.
• التعامل بإيجابية واحترافية مع المشكلات الشخصية وخاصة مشكلات التعامل مع الآخرين من الزملاء أو الرؤساء أو المرؤوسين.
• تعزيز قدراتك و مهاراتك في التعامل مع الأنواع المختلفة من ضغوط العمل و خاصة تلك الضغوط الناجمة عن التعامل مع الآخرين.
• تحسين قدراتك على تحفيز الآخرين وتوجيه سلوكياتهم باحترافية بما يساعد على تحقيق أهداف المؤسسة.
• تعزيز قدرتك على تكوين انطباع أول إيجابي لدى المتعاملين معهم، وتخفيض أثر الانطباع الأول لديك.
• تطوير قدرتك على التعامل مع كافة أنماط البشر.


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية