آداب التعامل في المناسبات والزيارات
آداب التعامل في المناسبات والزيارات

المستهدفون:
موظفو المراسم المسؤولون عن إدارة وتنظيم المؤتمرات، والذين لديهم سنوات من الخبرة في مجال الاتصالات أو العلاقات العامة، والموظفون المكلفون بالتعامل والتفاعل مع الشخصيات المهمة والمعنية الموظفون والمساعدون الشخصيون والموظفون في مجال الضيافة، والعاملون في قطاع العلاقات العامة، والمسؤولون في القطاع الدبلوماسي، وسيدات الاعمال.


الهدف من البرنامج التدريبي:
• تعريف المشاركات بمفهوم وأهمية البروتوكول والإتيكيت ومبادئهم.
• تمكين المشاركات من المفاهيم الأساسية للبرتوكول والمراسم وآداب اللياقة .
• اكتساب المشاركات آليات التعامل مع الزائرين، وتنمية مهارات الاتصال الفعال مع الآخرين واللازمة للمناسبات والزيارات.
• تمكين المشاركات من أسس إعداد وترتيب الولائم والحفلات وأسس التعامل والأسبقية في المناسبات.
• اكتساب المشاركات فن السلوك الراقى مع الشخصيات الهامة، ومهارات مرافقتهم، واتيكيت الزيارات واللقاءات.
• إكساب المشاركات مهارات تقديم الصورة المشرفة تجاه الضيوف .
• معرفة المشاركات بأهم الأخطاء الشائعة خلال برامج الزيارات والمناسبات وتجنبها.


الوحدات المعرفية والمهاريه للبرنامج:
آداب وإتيكيت الزيارات:
• إتيكيت اصطحاب الأطفال في الزيارات.
• الطفل سفيرك.
• إتيكيت زيارة المريض.
• إتيكيت زيارة العزاء.
• إتيكيت الهدايا.
إتيكيت إعداد الحفلات:
• مواصفات ربة المنزل المستضيفة الماهرة.
• آدب المائدة والطعام في الإسلام.
• بعض الأفكار التي يمكن تطبيقها في الحفلات والمناسبات.
• إتيكيت إعداد موائد الطعام المختلفة.
• إتيكيت تناول الأطعمة المختلفة والشراب.
• إتيكيت مغادرة الحفلات.
• آداب التقديم والتعارف والتحية.

المخرجات:
• إكساب المشاركات المهارات اللازمة في مجال الإتيكيت الاجتماعي وتنمية مهاراتهم، لتطبيق الإتيكيت ‏في حياتهم الاجتماعية وتعاملاتهم اليومية .
• تعميق المعرفة وتنمية المهارات لدى المشاركات في ممارسة وتطبيق الإتيكيت والبروتوكول على المستوى الاجتماعي.
• كيفية التصرف الراقي في المواقف المختلفة وتجنب الإرتباك.


مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية