فكرة البرنامج:
تمكين وتعريف المتدرب بأهم خطوات تأسيس المشروع التجاري وكيفية بنائه وإدارته
المحاور الرئيسية:
تتضمن الدورة سبع حلول وخطوات تساهم في عملية تحويل فكرة إلى مشروع قائم وناجح:
- فهم الأرقام والحقائق في السوق المحلي.
- كيفية بدأ الدراسة والتخطيط
- انشاء هويه وعلامه تجارية
- خطة التسويق والترويج والدعاية والإعلان
- التصميم والاحتياجات الهندسية والخدمية
- خطة التنفيذ وجدول العمل
- أسس إدارة العمليات والموارد البشرية والمادية
مخرجات البرنامج
نهاية البرنامج، يكون المشاركين قادرين على:
- قراءة السوق المحلي وفهم المعطيات وكل ما يشمل العرض والطلب.
- فهم كيفية اختيار حجم ومجال المشروع المناسب للميزانية والخبره والطاقه المتوفره
- الإلمام بكل الإحتياجات للمشروع من النواحي القانونية واللوجستية والخدمية
- توعية بتكلفة الخدمات المطلوبة للمشروع
- تقليل نسبة الخطوره من حيث اختيار مجال تجاري غير مناسب او صرف تكاليف إضافيه
الفئات المستهدفة:
- الراغبون في تطوير مهاراتهم الإحترافية في إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة من مختلف التخصصات.
- المهتمين بالمجال التجاري المحلي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
- العاملون في إدارة المشاريع التجارية الجهات الخاصه والحكومية.
- لمن يرغبون في تطوير قدراتهم المعرفية في مجال إدارة المشاريع.
- كل من يرغب في إدارة أو انشاء مشروع خاص به.