استراتيجيات التسويق الحديثة
استراتيجيات التسويق الحديثة

فكرة البرنامج:
- إثراء المشاركين بالمفاهيم والأسس والمبيعات والحفاظ على علاقات أفضل مع العملاء.
- إثراء المشاركين بالمفاهيم والأسس الحديثة في مجال التسويق والمبيعات.
- التعرف على العملية التسويقية ودور عناصر المزيج التسويقي فيها.
- تنمية المهارات اللازمة في مجال وضع الخطط التسويقية وإعداد للحملات الترويجية وقياس النتائج.
- معرفه أسس التسويق والخطط الاستراتيجية.

المحاور الرئيسية:
- التعريف بالتسويق ومحاوره.
- التدريب علي وضع خطه تسويقيه.
- فهم المتطلبات الأساسية للمشاريع التجارية.
- الميزة التنافسية واهميتها.
- برامج الولاء وجذب العملاء.
- التعريف بقطاعات السوق وأهدافه.
- القدرة على تحليل العوامل الداخلية والخارجية للمؤسسة.
- وضع الخطط الاستراتيجية للتسويق.
- الرقابة الاستراتيجية التسويقية

مخرجات البرنامج:
- الفهم الصحيح لمعني التسويق
- إدراك العلاقة ما بين التخطيط التسويقي والخطة التسويقية.
- إدراك العلاقة ما بين التخطيط والقرار الاستراتيجي التسويقي.
- معرفة كيفية تطبيق الرقابة الاستراتيجية التسويقية.
- القدرة على تحليل الوضع العام للمؤسسات وتحديد الفرص المتاحة والتهديدات الخارجية.
- القدرة على تحديد نقاط القوة والضعف في المؤسسة أو المشروع.
- الأسس الذي يتم من خلالها تطوير الأعمال.

الفئات المستهدفة:
- جميع من يعمل في مجال التسويق ومن يرغب في معرفة مهارات التسويق الحديثة.



المدرب

  • د. غسان أبو طوق

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية