هندسة الإقناع والتعامل مع الشخصيات المختلفة
هندسة الإقناع والتعامل مع الشخصيات المختلفة

فكرة البرنامج:
• تعريف المشاركين بأهمية الاتصال في بناء حوار وحديث فعال و مقنع .
• التعريف على الانماط البشرية المختلفة للوصول إلى تقنيات للتعامل مع جميع الأنماط
• التعرف على مفهوم الحوارات الناجحة، وتطبيق أصول الحوار وفن الانصات وسبيل نجاحه.
• الالتزام بمبادئ الحوار الناجح من خلال التعبيرات الصوتية المؤثرة واحترام الرأي والرأي الآخر.
• إدراك المشاركين أهمية الالتزام بأساليب الحوار والاتصال.
• التعرف على الأنماط المختلفة للشخصيات واستراتيجيات التعامل معها.
• تمكين المشاركين من إدارة الحوار وفن الإقناع .
• اكتساب المشاركين كيفية التعامل مع الرؤساء والزملاء والمرؤوسين في بيئة العمل.
• تمكين المشاركين من فن الإقناع والتاثير على الآخرين.

المحاور الرئيسية:
• مفهوم الحوار واهميته.
• عناصر ومراحل عملية الحوار.
• قواعد وأسس الحوار.
• مهارات الاصغاء والانصات.
• مفهوم الاقناع واهميته.
• مهارات الاقناع واساليب التعامل مع المتحاورين.
• الفرق بين الاقناع و التأثير.
• أساليب التأثير والاقناع الفعال.

المخرجات:
• يكتسب المشاركون المهارات اللازمة في عملية الحوار والإقناع والاتصال والحوار بشكل عام.

• يساعد المشاركين على إقامة علاقات طيبة بينهم وبين زملائهم الموظفين وكذلك مع المراجعين.

• يكسب المشاركين السلوكيات والممارسات التي تساعدهم على فهم الآخرين وصقل مهارة الحوار والإقناع ورفع كفاءة الاتصال.
• اكتساب مفهوم الحوار، ومعرفة أوجه الشبه والاختلاف بين الحوار والمفاهيم الأخرى. 

• يتعرف على المكونات الرئيسة لتأسيس ثقافة الحوار، ويستنتج لماذا نتحاور ، ولماذا لا نتحاور.

• يتعرف على أسس الحوار الفعال، والأشكال السلبية للحوار، ويذكر الأشكال الايجابية للحوار. 

• يحدد مراحل الحوار، ويستنتج معوقاته، ويحدد المقومات الأساسية للمحاور المحترف.



المدرب

  • إيمان علي النعيمي
    مدرب معتمد في القيادة والتنمية البشرية، في ديوان الخدمة المدنية الحكومي، ومن الجامعة الأمريكية للدراسات الاحترافية. حاصلة على بكالوريوس آداب فلسفة وعلم نفس، وعلى البورد الأمريكي دبلوم “LNP" البرمجة اللغوية العصبية، وعضو مؤسس في الجمعية القطرية للمدربين القطريين، وحاصلة على شهادة في إدارة الازمات، وشهادة الاحترافية في اتخاذ القرارات الجامعة الأمريكية للدراسات الإحترافية، ومؤلف أول اصدار (زحمة مشاعر) بطاقات تشجيعية مهنية اجتماعية.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية