فكرة البرنامج: 
- تعريف المشاركين بمصادر ضغوط العمل في بئية العمل.
 - تنمية إحساس المشاركين بأهمية الاستثمار الأمثل للوقت.
 - أن يكتسب المشاركين المهارات اللازمة للتواصل الفعال مع ذاتها والآخرين في محيطها الاجتماعي والعملي.
 - أن يتعرف المشاركين على خصائص الاتصال و معوقاته و أنواعه المختلفة.
 - معرفة مميزات وعيوب البريد الإلكتروني.
 - التعرف على مشكلات إدارة الأرشيف في العصر الإلكتروني وأمن نظم المعلومات.
 - تحسين الإنتاجية من خلال زيادة المهارات التنظيمية وتطوير أساليب العمل.
 - تكريس نظم المعلومات والتقنيات الحديثة لخدمة العمل ورفع معدلات الأداء المكتبي والتميز الاداري.
 - توفير فرصة للمشاركين لاستكشاف مهارات ومبادئ الابداع والتميز المؤسسي لإدارة قدرتهم وتبادل الافكار والنصائح والتقنيات.
 - اتاحة الفرصة للمشاركين لتقييم ممارسات العمل الحالية وإيجاد حلول إبداعية لتحسين إجراءات العمل.
 - التعرف على معايير التميز المؤسسي وكيفية تطبيقها في العمل الإداري والمكتبي.
المحاور الرئيسية: 
 - الإتجاهات الحديثة فى الإدارة
 - محاور التميز والمركز التنافسي للمنظمة.
 - أسلحة التميز.
 - كيف يمكن إيجاد روح التميز عند الموظفين ؟.
 - توازن جديد ومتطلبات جديدة.
 - المهارات اللازمة في إدارة مهام العمل.
 - مهارات الاتصال مع العاملين
 - ادارة الوقت وضغوط العمل.
 - العبقرية الإدارية في بناء منهجية التطوير.
 - كيفية التعامل مع المشاكل.
 -  تقنيات بناء الأهداف
 - تقنيات عمل خطط إجرائية
 - تحويل القيم إلى خطة عمل
 - التحفيز الفردي الإداري
 - أنماط السلوك التنافسي.
 - الأرشفة الالكترونية
مخرجات البرنامج:
 - اكتساب الخبرات في القدرات الذاتية في التعامل الفعال مع الآخرين.
 - إكساب المشاركين المهارات اللازمة لتحقيق التميز في إدارة المنظمات .
 - تدريب المشاركين على استخدام الأسلوب العملي الحديث في حل المشكلات واتخاذ القرارات في بيئة العمل الإداري واستخدامه كنظام مستمر.
 - ابراز انعكاسات التميز الإداري على أداء مختلف أقسام المنظمة.
الفئات المستهدفة: 
- مديري المكاتب أو المنسقين
 - مدراء المكاتب والموظفين المناط لهم مساعدة المدراء وكبار المدراء، ورؤساء مجالس الإدارة.
 - جميع موظفي السكرتارية التنفيذية.
 - المساعدين الإداريين
 - المديرين الإداريين
 - المساعدون التنفيذيون
 
														