إتيكيت وبروتوكول رواد الأعمال
إتيكيت وبروتوكول رواد الأعمال

فكرة البرنامج:
- لا شك في أن حضور رواد الأعمال لمختلف المناسبات الرسمية سواء كان على مستوى المؤسسة أم على مستوى المحيط الاجتماعي أمر حتمي؛ لهذا يتطلب منهم الإلمام الكامل بقواعد السلوك المنظم وقواعد البروتوكول الدولي الى مستوى رجال الأعمال بشكل عام.

أهداف البرنامج:
- أن يتعرف المتدرب على مفهوم الكاريزما الشخصية وأنواعها وكيفية اكتسابها، التعرف على اسرار الشخصية الجذابة واستراتيجيات بنائها.
- اكساب المشاركين قدرات تعامل ممتازة لإدارة المشاريع، بفهم الاشخاص الذين يتعاملون معهم .
- تمكين المشاركين من بناء أواصر بروتوكولية قوية مع أصحاب المصلحة والشركاء بطريقة بارعة بما يضمن نجاح مشروعه.
- تمكين المشاركين من إجادة مهارة الاتيكيت والبروتوكول عند حضور المناسبات الرسمية وتوقيعه على العقود والاتفاقيات المختلفة.
- تمكين المشاركين من كيفية التعامل مع الشخصيات المنافسة في العمل .
- ترسيخ الاهتمام بالمظهر العام لرائد الأعمال والتي تعد من الأمور الضرورية لنجاح مشروعه.
- إدراك المشاركين أهمية احترام الوقت والالتزام بالمواعيد باعتبارها من الاخلاقيات التي يجب ان تكون حاضرة في شخصية رائد الأعمال ومعاونيه.
- تمكين المشاركين من الإلمام المعرفي بثقافة السوق وان تكون لديهم القدرة في مهارة التحدث والمشاركة في مواضيع مختلفة وان يبدي رأيه من خلال ذلك بطريقة راقية.
- التعرف على المفهوم الشامل لعلم وفن الإتيكيت والبروتـوكول .
- التدرب على كيفية القبول من الآخر ، وهو ما يعرف بالمجاملة والذى يوصف بفن الثناء الراقي .
- إثراء وتطوير خبرات المشاركين وصقل مهاراتهم الخاصة بمهارات الإتيكيت والبروتوكول الوظيفي وتعزيز أدبيات التعامل الوظيفي .
- تنمية المعرفة والمهارات اللازمة في تنظيم الاجتماعات ‏الرسمية

المحاور الرئيسية:
- أسس الاتيكيت المحلي والدولي
- أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها
- الشخصية الكاريزمية الجذابة
- تكوين الانطباعات والانطباع الأول.
- مهارات أساسيّة على رائد الاعمال اكتسابها
- فن السلوك الراقي مع الشخصيات الهامة
- بروتوكولات تنظيم المؤتمرات والمناسبات
- الذكاء العاطفي وبناء الثقة.
- قواعد الإنصات
- إتيكيت الحديث والخطابة.
- مراسم الاجتماعات.
- خطوات ونصائح مساعدة لرائد الأعمال المبتدئ.

مخرجات البرنامج:
- إزدياد قوة تأثيرك الإيجابي و قدرتك على توجيه سلوك الأخرين بما يعزز من قوة تأثيرك القيادي.
- أن يتعرف المتدرب على مفهوم الكاريزما الشخصية وأنواعها وكيفية اكتسابها، التعرف على اسرار الشخصية الجذابة واستراتيجيات بنائها.
- تنمية مهارات الاتصال لدى المتدرب من أجل التواصل الفعال مع الآخرين.
- إكساب المشاركين المعرفة والمهارات اللازمة والمتعارف عليها دوليا في التعامل مع كبار ‏الشخصيات والضيوف الرسميين وفي مختلف المناسبات والفعاليات والمحافل المحلية والدولية
- التصرف بشكل صحيح في كل من المواقف الإجتماعية وقطاع الأعمال
- التفاعل والتواصل بشكل فعال مع أنواع الضيوف المختلفين
- إظهار السلوك الشخصي والمهني
- التخطيط لزيارات كبار الشخصيات VIP والمناسبات الرسمية أثناء تنفيذ دور المضيف المثالي



المدرب

  • علي الشرشني
    حاصل على شهادة الماجستير بمرتبة الشرف في إدارة الأعمال MBA بكالوريوس بمرتبة الشرف سياسة وعلاقات دولية من جامعة سوانزي المملكة المتحدة يشغل منصب المدير التجاري في مطار حمد الدولي خبرة في مجال شركات الطيران التجارية والمطارات لأكثر من 10 سنوات صاحب عدة شركات ومشاريع في مجال الإستشارات الإدارية والتسويق والمشاريع المختلفة.

مركز الخليج الرائد للتدريب الإداري هي شركة خاصة تُعنى بالتدريب الإداري والدبلوماسي، مقرها في الدوحة - قطر.

النشرة البريدية